ارتبط بـ3 نساء ولم ينجح بالاختبار الجامعي.. ما لا تعرفه عن الفنان التركي مراد علمدار “نجاتي شاشماز” والذي صنع وادي الذئاب فصنعه!

الجنوب الآن-متابعات

ولد الفنان التركي محمد نجاتي شاشماز المعروف بمراد علمدار في الثاني عشر من شهر يناير/ كانون الثاني عام 1971 في مدينة إلازيغ التركية.

 

يعرف الفنان التركي محمد نجاتي شاشماز في الوطن العربي باسم “مراد علمدار” وذلك نسبة لدوره في المسلسل التركي الشهير “وداي الذئاب”.

 

وبحسب تقارير عديدة، فإن نجاتي شاشماز الممثل التلفزيوني والسينمائي هو ابن لعائلة كردية زازية.

 

وبالنسبة لوالداه فهو عبد القادر شاشماز أما والدته فهي سهيل شاشماز، كما أنه شقيق الكاتب والمنتج راجي شاشماز والمخرج زبير شاشماز.

 

إلى جانب إبداعه في التمثيل، ورغم عدم حصوله على شهادة جامعية، إلا أن نجاتي شاشماز كاتب جيد في الشعر.

 

إذ يعرف عن شاشماز كتابته لأشعار جسد فيها مشاعره خلال قصة حب عاشها في شبابه، كما كتب أشعارا في العشق الإلهي متأثرا بالثقافة الصوفية.

 

جمع علمدار قصائده في كتاب بعنوان AKIŞ أي “التدفق”، وذلك بحسب ما جاء في وسائل الإعلام التركية.

 

ومن أشهر أعمال نجاتي شاشماز إلى جانب وادي الذئاب، مسلسل “قانون الذئاب”، ومسلسل مائدة خليل إبراهيم، ومسلسل زورق خبز.

 

تربى مراد علمدار في أنقرة وكانت مهنته الأساسية هي السياحة، وقد أكمل تعليمه الابتدائي والثانوي بشكل ناجح ومميز.

 

سعى شاشماز لدخول الجامعة لكنه لم يستطيع اجتياز الامتحان الجامعي، ليذهب بعدها إلى كندا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويقيم هناك لمدة 6 سنوات.

 

 

 

حصل نجاتي شاشماز في الولايات المتحدة الأمريكية على البطاقة الخضراء والتي تسمح له بالإقامة والعمل في أمريكا.

 

أراد علمدار تأدية الخدمة العسكرية بشكل سريع وقصير فقام بتأديها عام 1999 في ولاية كوتاهيا ولمدة 28 يوماً فقط مقابل دفع رسوم.

وبعد رحلة طويلة في أمريكا قرر علمدار القدوم إلى تركيا وزيارة عائلته وهو ماحصل عام 2001.

 

وبعد انتهاء الزيارة قرر شاشماز العودة إلى أمريكا لكن وبسبب أحداث 11 من سبتمبر التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية عادت الطائرة إلى تركيا قبل وصولها.

 

وبعد ذلك تخلى شاشماز عن فكرة العودة إلى أمريكا وذهب إلى أوكرانيا لفترة ثم عاد إلى تركيا مجدداً.

 

استقرت عائلة شاشماز في تركيا وهو مادفع علمدار للاستقرار أيضاً، وافتتح وكالة تأمين في العاصمة التركية أنقرة.

 

بعد فترة أجرى مقابلة عمل مع عثمان سناف – كاتب ومخرج ومنتج تركي- من خلال شقيقه الأكبر راجي.

 

كان نجاتي شاشماز يتوقع من خلال المقابلة أن يكون أحد أفراد فريق كتابة السيناريو إلا أن سناف عرض عليه دور البطولة مسلسله ليرد شاشماز بالقبول بعد فترة من التفكير.

 

ومن هنا بدأت قصّة مسلسل وادي الذئاب المميز، حيث بدأ نجاتي شاشماز بأول عمل فني له من خلال دور البطولة في المسلسل الشهير وادي الذئاب عبر شخصية مراد علمدار.

 

كان وادي الذئاب نقطة التحول في حياة شاشماز، وروى المسلسل محاولات النهوض التركية التي تسعى لاستعادة علاقاتها بشعوب المنطقة مقابل قوى خارجية تحاول منع تركيا من تحقيق ذلك.

 

كان العمل الدرامي يحمل أبعاداً كثيرة، وقد ربط الماضي بالحاضر بحبكة درامية متقنة، وكان الاسم الأبرز فيه هو نجاتي شاشماز، أو ما يعرف عربياً باسم مراد علمدار.

 

وقال نجاتي شاشماز خلال مقابلة صحفية إن المسلسل غير حياتي بالكامل كما لم يعد لي حياة شخصية، ينادونني باسمي في أنقرة لكن في إسطنبول يقول الجميع بولات (مراد)”.

 

وجذب مسلسل وادي الذئاب الأنظار السياسية والاجتماعية على مدار السنوات التي لم ينقطع عنها، وعمل المسلسل على معالجة العديد من القضايا السياسية والاقتصادية منها الدولة العميقة التي تحكم في تركيا، إضافة إلى هيئة الختيارية التي تحاول المحافظة على تركيا من الدول الاخرى.

 

كما تطرق مسلسل وادي الذئاب إلى الأوضاع في سوريا وكذلك العراق، وتناول موضوع القوى العليا التي تقود العالم وتحاول السيطرة على تركيا لتدير العالم من خلالها.

 

أما عن حياة نجاتي شاشماز الشخصية فقد تزوج شاشماز ثلاث مرات الأولى كانت من سيدة أمريكية وذلك خلال إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية وانفصل عنها في نفس العام.

 

أما التجربة الثانية فقد كانت عام 2004 مع الفنانة ياسمين أوزتورك، حيث عاشا قصة حب توجت بالزواج لكنه لم يستمر وانفصلا بعد أربع سنوات فقط.

 

وبعد ذلك بدأت قصة حبه مع الفنانة التركية نور فتاح أوغلو إلا أنه لم تتوج بالزواج وانتهت عام 2012 بشكل ودي.

 

وفي آواخر 2012 اجأ شاشماز جمهوره بزواجه من السيدة ناجيهان كاشيكجي التي تحمل الجنسية الألمانية كما أنها ابنة أحد مبتكري فكرة مسلسل وادي الذئاب.

 

لكن الزواج أيضاً لم يستمر وانفصلا عام 2019 بسبب عدم التوافق بعد زواج دام سبع سنوات، وأثمر عن ولدان هما علي نادر يوسف أمير نجاتي شاشماز.