الإنتقالي يرد على المقترح السعودي المسرب.....تكذيب رويترز واتهامات لقناة الحدث السعودية بالسعي لخلق بلبلة وارباك المقاتلين.

الجنوب الآن-متابعات

نفى المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن الخميس أن يكون قد تسلم مقترحات جديدة من السعودية بشأن الأزمة مع الحكومة في مناطق جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم المجلس نزار هيثم في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن تسريبات رويترز من أساسها غير صحيحة”، إشارة إلى ما نشرته الوكالة حول المقترحات السعودية الجديدة.

واعتبر هيثم أن قيام قناة الحدث الفضائية بنقل (التسريبات) والتلاعب بمضمونها هدفه خلق البلبلة واحباط المقاتلين في الجبهات في ظل انتصاراتهم المتلاحقة".

وأضاف “الأشقاء السعوديون يبذلون مشكورين جهدا كبيراً لتحقيق الوفاق بين الأطراف ، ولم يبلغ المجلس بأي مبادرة من هذا القبيل".

 

من جانبه عارض عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي على المقترحات التي نشرتها وكالة رويترز وقالت أن السعودية قدمتها لتفعيل اتفاق الرياض .

من جانبه قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي إن :"التحالف العربي بقيادة السعودية كيان عسكري وسياسي وله مصادره الرسمية التي تعبر عنه وليس بحاجة لتمرير شيء عبر رويترز أو قنوات فضائية".

أما القيادي في المجلس منصور صالح فقد كذب قناة الحدث، واعتبر ما تقوم به القناة خطرا لا يقل خطورته عن جبهات شقرة والضالع

وقال صالح  :"مقترحات الحدث تختلف عن المقترح مقترح الرياض بنسبة ٩٠ بالمائة.

جبهة الحدث لا تقل ضرراً عن جبهات شقرة والضالع .

وجاء تعليق صالح على مانقلته قناة الحدث رغم ان وكالة رويترز نقلت نفس المقترحات على نسختيها الانجليزية والعربية.