الحوثيون يبدؤون محاكمة الرئيس هادي ونائبه و9 قيادات عسكرية في محاكمة عسكرية بصنعاء....أسماء وتفاصيل

الجنوب الآن - متابعات

أعلن الحوثيون عن البدء في محاكمة علنية وعسكرية مركزية في العاصمة صنعاء لـ11 شخصية سياسية وعسكرية في الحكومة الشرعية من بينها الرئيس هادي ونائبة .

وقال المتحدث العسكري  للقوات التابعة للحوثي يحيي سريع، إن " المحكمة العسكرية المركزية عقدت بصنعاء أولى جلساتها العلنية لنظر القضية الجنائية رقم 6 لسنة 1441هـ، المتهم فيها مجموعة من الضباط الخونة، بتهمة تسهيل دخول العدو إلى إقليم الجمهورية اليمنية، وإمداده بمقاتلين"، بالإضافة إلى وقائع أخرى تضمنتها صحيفة الاتهام، بحسب سريع.

وأكد إن " المحكمة قررت تكليف النيابة العامة بإعادة إعلان المتهمين عبر وحداتهم العسكرية، والاستعانة بالتوجيه المعنوي وبالوسيلة المناسبة مع إنذارهم بأنه إذا لم يحضروا في موعد الجلسة القادمة يوم الأحد 6 ربيع أول 1441هـ، الموافق 3 نوفمبر 2019م".

ووفقاً، للمتحدث العسكري الحوثي فإن أسماء المتهمين في هذه " القضية الجنائية" هم(عبدربه منصور هادي، علي محسن صالح الأحمر، محمد علي أحمد المقدشي، عبدالله سالم علي النخعي، هيثم قاسم طاهر، أحمد حسين صالح العقيلي، فضل حسن محمد العمري، يحيى حسين عبدالله صلاح، أمين عبدالله حامد الوائلي، طارق محمد عبدالله الأحمر، هاشم عبدالله حسين الأحمر).

وأشار إلى أن " المحكمة سوف تقوم بالتنصيف عن المتهمين والسير في إجراءات محاكمتهم وفقاً لنص المادة 68 من قانون الإجراءات الجزائية العسكري".ا.