أبو همام اليافعي يحاصر مطار عدن لاغلاقه وإدارة المطار تتمكن من إقناعه بالعدول عن ذلك وهذا موقف القوات السعودية

حاصر عشرات المسلحين التابعين للقائد الموالي للانتقالي أبو همام اليافعي ظهر اليوم الاثنين مطار عدن الدولي وانتشروا في محيطه مهددين بإغلاقه .
وقال مصدر مسؤول في مطار عدن الدولي لصحيفة الوطن العدنية بأن أبو همام اليافعي ومسلحين تابعين له قدموا إلى مطار عدن الدولي اليوم وحاصروه مطالبين باغلاقه وعدم استقبال أي رحلات لطيران اليمنية القادمة من القاهرة والأردن لتفشي وباء الكورونا وخوفا من نقله الى عدن عبر مسافرين قد يكونوا مصابين بذلك الوباء.
وأكد المصدر لصحيفة الوطن العدنية بأن إدارة المطار تمكنت من إقناع أبو همام ومسلحيه الذين قدموا إلى المطار على أكثر من 20 طقم عسكري من العدول عن إجراء إغلاق المطار مؤكدين له بأنهم يقوموا بمعية وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة الاحترازية المتمثلة بفحص كافة المسافرين عبر أجهزة خاصة لذلك ومن يشتبه إصابته أو حرارته مرتفعة أكثر من ٣٧ درجة يتم عزله في الحجر الصحي الخاص بالكورونا.
وعن موقف القوات المتواجدة بالمطار فقد أكد المصدر عن انزعاجهم وغضبهم لمثل هكذا تصرفات تسيء للمطار ولادارته وللسلطات المختصة الاي تقوم بواجبها الوطني في ظل هكذا ظرف صعب واستثنائي , لافتا الى أنهم كانوا سيحركون قواتهم لايقاف أبو همام ومن معه وابعادهم عن المطار إلا ان أدارة المطار طلبت منهم إفساح المجال لها لانهاء هذا الأمر بطريقتهم الوديه.
يشار إلى أن مطار عدن الدولي يستقبل اليوم ٥ رحلات لطيران اليمنية قادمة من القاهرة والأردن على متنها مواطنين يمنيين