"ربيع النور" تشهد اختتام دورة تدريبية في أساسيات التعليم عن بعد بمديرية سيئون

الجنوب الآن- متابعات

اختتم مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون محافظة حضرموت الدورة التدريبية في أساسيات التعليم عن بعد الذي نظمها بالشراكة مع منظمة اليونيسيف للطفولة بتمويل الحكومة اليابانية والتي أقيمت في قاعة "ربيع النور" بمدرسة النور للبنات بمنطقة القرن.

 

وبحسب مكتب التربية فإن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الوزارة في تأهيل المعلمين في أساسيات التعلم عن بعد حيث تعد هذه الدورة مهمة لكي يتعرف المعلمون المشاركون في الدورة في كيفية إدخال التعليم في التكنولوجيا الجديدة وكيفية إدماج التقنية الحديثة في التعليم، ومنها نقل طلبتهم من الصفوف الواقعية إلى الصفوف الافتراضية على النت لكي يواكب المعلم ادائه التعليمي، وكذلك سيسهم هذا العمل إلى تنمية معارف ومدارك الطلاب في المدارس.

 

 

وهدفت الدورة على مدى اسبوع إلى إكساب 30 معلم ومعلمة من مدارس مديرية سيئون مفاهيم ومعارف ومصطلحات في أساسيات التعلم عن بعد وكيفية ادخال التعليم الالكتروني والتكنولوجيا الجديدة في التعليم.

 

 

 

عبرت الأستاذة أميرة العامري مديرة مدرسة النور للبنات في منطقة القرن بسيؤن عن سعادتها بنجاح إقامة هذه الدورة التدريبية التي ستكون إضافة نوعية ممتازة للمعلمين والمعلمات من خلال تطبيقها على الواقع لتفيد من خلالها الطلاب والطالبات في تحسين وتطوير طرق التدريس بما يتوافق مع التطور التكنولوجي الحاصل في عصرنا الحالي.

 

وأشارت الاستاذه اميره العامري إلى الدور الكبير الذي قام به مكتب التربية والتعليم في سيؤن بالتعاون والتنسيق مع الجهة الممولة لهذه الدورة التدريبية والمتمثلة بمنظمة اليونيسف معبرة عن شكرها لهذه الجهود المبذولة من قبلهم ومن المدربين وفريق الوزارة الذي شرفهم بالحضور للإطلاع على نشاط الدورة التدريبية.

 

مشيرة إلى سعادتها البالغة بإقامة هذا الدورة المتميزة في قاعة "ربيع النور " بمدرسة النور للبنات التي تتشرف بإقامة اول نشاط فيها بعد أن تم إعادة صيانتها وتاثيثها بما يتناسب مع إقامة الفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية على مستوى المدرسة وعلى مستوى المدينة متمنية أن تكون هذه المرة الأولى وليست الأخيرة.