وكيل قطاع الشباب يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمسابقة الثقافية الوطنية

الجنوب الآن- متابعات

ترأس وكيل قطاع الشباب د. منير مانع لُمع، اليوم، اجتماعًا للجنة التحضيرية للمسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية (التصفيات النهائية)، التي يقيمها قطاع الشباب، برعاية معالي الوزير نايف البكري، ودعم صندوق رعاية النشء والشباب.

 

وخلال الاجتماع الذي حضرة الوكيل المساعد لقطاع الرياضة رائد علي نعمان، أكد لمع على أهمية هذه المسابقة، لما تحمله من مضامين من حيث التشجيع على القراءة والاستنباط في ميادين العلم والمعرفة، وتنمية المواهب والقدرات الإنتاجية، وبناء الثقة في النفس والتعود على ترتيب الأفكار وربطها بعضها ببعض، والتوجيه إلى البحث العلمي، وإثراء المعلومات في الجوانب المختلفة، فضلًا عن استثمار أوقات الفراغ بما هو مفيد.

 

وأشار، إلى إن "الوزارة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، حرصت على أحياء المسابقات الثقافية للأندية بعد فترة انقطاع دامت لـ (10)، باعتبارها نشاطًا اساسيًا لقطاع الشباب، ولونًا من ألوان تنمية القدرات وتمنح المشاركين فيها الفرصة لاختيار ما يوافق قدراته ويشبع ميوله ويواكب مداركه".

 

وأشار، إلى أن "المسابقة ترتكز على 4 محددات رئيسية في "الجانب الثقافي، والجانب الإسلامي، والجانب الرياضي، والجانب الوطني"، داعيًا اللجنة إلى وضع تصور خاص بالإجراءات التنظيمية للمسابقة، والمتضمنة

 

تحديد عناصر التقويم وتوزيع الدرجات، والانضباط وتحقيق مبدأ الشفافية اثناء عملية التحكيم وتنفيذ الفعالية".

 

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة خلال شهر رمضان المبارك، بعد انتهاء التصفيات الأولية التي جرت في المحافظات المحررة وتسمية بطل كل محافظة.

 

حضر اللقاء مدير عام الأنشطة الثقافية بقطاع الشباب علي الحسني، ومدير عام المراكز الشبابية وأندية العلوم نسيم واصل، ومدير عام إدارة التنمية الشبابية عبدالله عبدالقادر، واعضاء لجنة التحكيم.