الضالع: تدشين دورة التثقيف الصحي الخاصة بالتحصين ضد مرض شلل الأطفال بمديريتي الأزارق والضالع 

الجنوب الآن- خاص

برعايه معالي وزير الصحة والسكان الاستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح وإشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي -عدن، دشن مكتب الصحة بمحافظة الضالع وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، دورة متطوعي ومتطوعات التثقيف الصحي في حملة التحصين ضد مرض شلل الأطفال الجولة الأولى، لعام 2024م للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر خمس سنوات في المحافظة حيث بدأ اليوم تدشين دورة متطوعي ومتطوعات التقيف الصحي لمديرتي الضالع والازارق اليوم. 

 

 

 

 وخلال حفل التدشين تحدث مدير عام الأزارق المحامي علي هادي الحسني على أهمية هذه الدورة حاثا المشاركين على الاستفادة من هذه الدورة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 

كما ألقى مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور إياد صالح عبدالله كلمة أكد من خلالها على أهمية هذه الدورة الذي ستسهم في إعطاء المشاركين جملة من المعارف تجاه حملات التطعيم الذي جاءت لكي تحمي الأطفال من مرض خطير وهو الشلل الذي قد يفتك بالكثير من هؤلاء الأطفال، في المجتمع المحلي مثمنا الجهود التي بذلت من قبل الجميع دون استثناء في إطلاق هذه الحملة الهادفة إلى حماية فلذات الأكباد، شاكرا كل من ساهم وساند في التجهيز والإعداد لعملية تدشين هذه الدورة، والإسهام في نجاح حملة التطعيم خدمة المجتمع، داعياً جميع المشاركين إلى الاستفادة من هذه الدورة و التفاعل مع الحملة في الميدان، والتي ستصل إلى كل بيت، وسيتم رصد الرافضين والإبلاغ عنهم ومتابعتهم، ورفع التقرير وسيتم النزول اليهم واقناعهم،  متمنيٱ التوفيق والنجاح للمشاركين والاستفادة من الدورة وعكسه على الواقع الملموس في الميدان ..

من جانبه أشار منسق التثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع الدكتور عبدالفتاح علي عبداللاه إلى أهمية الجانب التوعوي في الحملة والذي سيسهم في تعريف المجتمع بأهمية تطعيم الأطفال فهو يحميهم بعد الله من مرض خطير، مؤكدا أن قسم التثقيف الصحي سيبذل كل الجهود في ذلك الجانب باستخدام كل وسائل التوعية للإسهام في نجاح الحملة .

وأكد منسق التثقيف الصحي بالمحافظة أن هدف الدورة التثقيفية الى نشر الوعي بين صفوف المجتمع حول حملة التحصين وإنجاح الحملة الى جانب الاهتمام باللقاح الروتيني اليومي والدوري. 

وكذلك رصد ومتابعة الرافضين لحملة التحصين لما له من ضرر كبير على حياة الأطفال. 

واكد منسق التثقيف بالمحافظة ان دورة التثقيف الصحي التي بدأت اليوم لعدد 30متطوع ومتطوعة من كل مديرية بدأت اليوم في مديريتي الضالع والأزارق ودورة أخرى في مديرية الشعيب. 

 

يذكر أن الدورة ستنفذ في كل مديريات محافظة الضالع. 

 

وتم التدشين بحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور إياد صالح عبدالله ومدير عام مديرية الازارق المحامي علي هادي الحسني ومنسقي التثقيف الصحي بالمحافظة الدكتور عبدالفتاح علي عبده اللاه.