ضمن حملة الـ(16) يوم لا للعنف.. اتحاد نساء أبين يقيم بازاراً مفتوحاً للمنتوجات النسوية

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

نظم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPAYEMEN ) وفي إطار حملة الـ( 16 ) يوماً العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة فعاليات البازار المفتوح للمنتجات والأعمال النسوية للفترة من ( 25 نوفمبر اليوم العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان ) بحضور جمعٌ غفير من النساء اللائي إمتلئت بِهنَّ قاعة " رهف " للمؤتمرات والأفراح بمدينة زنجبار والتي حوت أجنحةً من المعروضات لمنتجات المشاركات في برنامج المساحات الآمنة من المشغولات اليدوية والصناعات الغذائية والملبوسات والبخور والعطور والتي عُرضت للتسويق والبيع والذي يتزامن مع الذكرى الـ 56 للإستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر 1967م وخروج الاستعمار البريطاني من على أرض الجنوب .. 

 

وفي حفل التدشين أعرب وكيل محافظة أبين أ. أحمد ناصر جرفوش عن سعادته وإعجابه لما شاهده من إبداع وإتقان في العمل في هذا البازار ، مؤكداً أهمية أن تلقى هذه الأعمال الرعاية والدعم من السلطة المحلية لتوسيع وتطوير مثل هكذا أنشطة وأعمال تفيد المجتمع وترفع من مستواه المعيشي والمادي .. 

 

وأشاد مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ. يحيى اليزيدي بدور الإتحاد في مجال التوعية والتدريب والتأهيل للمرأة ، وقال : إن المرأة تستحق الإهتمام والرفع من شأنها باعتبارها عماد بناء المجتمع ..

 

وأوضحت أمين عام إتحاد نساء أبين أ. عديله خضر أن هذا البازار هو نتاج أعمال المساحة الآمنة للنساء واللائي تحصلَّن على دعم من الإتحاد في أعمال المناصرة التي تحتاجها المرأة وهي حملة عالمية نواصل اليوم ضمن أعمال الإتحاد برنامج فعالياتها من ( 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر ) وتشمل فعاليات متعددة ثقافية وفنية تتحدث عن واقع المرأة وما تتعرض له من أعمال عنف وكيفية مد يد العون لها لمواجهة هذا العنف والتخفيف من أوضاعها والمساهمة في رفع مستوى حياتها ، وتطرقت في كلمتها إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من أعمال إبادة وتنكيل وخاصة ما يتعرض له اليوم إخواننا في قطاع غزة من أعمال وحشية من قبل الكيان الصهيوني المحتل .. 

 

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والأفلام الوثائقية عن نشاط الإتحاد وذكرى الإستقلال الـ 30 من نوفمبر وعن حرب الإبادة في غزة .. 

 

وقدم رسام الكاركتير/ فضل العقيلي لوحات فنية عن ما تتعرض له غزة من دمار وإبادة وعن ذكرى الإستقلال الوطني .. 

 

وانتهت الفعالية بالتسوق في البازار الذي حوى على المنتجات الغذائية والخزفية والملبوسات وغيرها ..

 

حضر الحفل مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومستشار محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد ومدير عام منطقة ” شقرة ” الساحلية الشيخ/ حسين الهاظل ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة د. حسين الهيثمي ومدير إدارة السجن المركزي بالمحافظة النقيب/ أحمد باعزب والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار أ. غسان شيخ فرج ومدير إعلام زنجبار أ. خالد دهمس ومدير شؤون إجتماعية زنجبار أ. فهمي السيد ومدير نقل زنجبار أ. محمد أبوبكر ومدير المساحة الآمنة بأبين أ. أشجان صالح عبدالرحمن وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية بالمحافظة ..