قضاة محاكم الضالع يعلنون تعليق العمل احتجاجا على ممارسات قائد الحزام الأمني

الجنوب الآن- متابعات

أعلن صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣ عددا من قضاة محاكم محافظة الضالع  تعليق العمل بالمحاكم احتجاجا على ممارسات قائد الحزام الأمني ومدير أمن الضالع التي تهين السلطة القضائية وتعرقل تطبيق القوانين في محافظة. الضالع.. بحسب أبيان يحمل توقيع قضاة المحكمة. 

 

وتحدث البيان الذي ذُيل بتوقيع رؤساء محاكم وقضاة الضالع حول تعمد قائد الحزام الأمَني ،وادارة امن المحافظة كسر أحكام القضاء ومساعدة بعض من صدرت ضدهم أحكام على مخالفتها وإهانة السلطة القضائية، في تصرف غريب ومتعمد هدفه تعطيل أعمال القضاء في المحافظة .

 

وطالب البيان النائب العام ومجلس القضاء ،مخاطبة الجهات ذات العلاقة لإلزام الجهات الامنية التعاون مع أجهزة القضاء، وتنفيذ الأحكام النافذة عن القضاء بدرجاته المختلفة،  لما له من ضرَورة لإرساء دعائم الاستقرار وحفظ حقَوق الناس في مديريات الضالع .

 

وأشار البيان المطول لقضاة الضالع إلى جملة من الممارسات التي تعرقل جهود القضاء من قبل قائد الحزام الأمني بالمحافظة كما ناشدوا النائب العام والجهات القضائية والتنفيذية المسؤولة بإلزام قائد الحزام الأمني في الضالع بسرعة تنفيذ احكام القضاء مالم يتم. رفع الصفة الضبطية عنه. 

 

البيان الذي أصدره رؤساء محاكم المحافظة