بحضور مدير عام الصحة بالضالع... انعقاد الاجتماع التحضيري و التدريبي لحملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية 

الجنوب الآن- خاص

انعقد صباح اليوم السبت ١٦سبتمبر٢٠٢٣م في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، الاجتماع التحضيري لتنفيذ حملة التحصين ضد مرض الحصبة الى جانب التدريبي المتعلقة بالحملة لمشرفي الحملة.

 

وتحدث في مستهل الاجتماع د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة على اهامة الاستعداد الجيد لهذه الحملة الهامة والتي تنفذ من 23الى28سبتمبر وماتطلبة من بذل جهود كبيرة في الاستعداد والتحضير والتنفيذ للحد من انتشار مرض الحصبة والحصبة الألمانية الخبيث الذي يحدث من وقت الى اخر، وشدد على اهمية التدريب للعاملين بشكل جيد والعمل بكل تفاني واخلاص خلال الحملة للوصول الى جميع المستهدفين من الحملة دون سن سسن الخامسه من العمر تحصين جميع الاطفال بهذا العمر حتى لمن سبق تحصينهم باللقاح ومن استكلموا اخذ جرعات اللقاح لتعزيز مناعتهم، وشدد د. اياد على ضرورة تصحيح الاخطاء السابقة وشدد مدير عام الصحة على اهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة وان دور التثقيف والتوعية لاينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين وحث على ضرورة محاربة الاشاعات التي اثرة على التعاطي مع اللقاحات، واشار الى ان هناك اشراف مكثف على سير الحملة اكان اشراف محلي من المحافظة او مركزي من الوزارة والمنظمات الداعمة وقال علينا ان نقيم انفسنا قبل ان يقيمنا الاخرين..

 

كما القيت في الاجتماع كلمة توجيهيه من قبل الاخ/ مصلح بن مصلح الحكم نائب مدير الصحة وكيل المحافظة لشؤون الصحة، فيما تحدث وعبد القوي حسين محسن مشرف التحصين بالمحافظة تحدثوا عن الجوانب الفنية المتعلقة بالحملة والية وتنفيذ الحملة..

 

وقبل اختتام الاجتماع تم طرح ومناقشة بعض النقاط المطروحة في الاجتماع من قبل بعض الاحضرين في الاجتماع..

 

بعد ذلك تم عقد اللقا التدريبي لمشرفي المديريات من مدرا الصحة والرعاية والتحصين بالمديريات الى جانب مشرفي المحافظة من البرامج الصحية المعنية، وأدارة الدورة التدريبية من خلال الدليل التدريبي والارشادي المتعلق بالحملة ا

 

حضر الاجتماع محسن البهلي نائب مدير مكتب الصحه ومثنى سعيد مدير الرعاية الصحية و عبدالفتاح عبداللاه ومدير التثقيف الصحي بالمحافظة  والاخ .والاخ عبدالواحد منسق الاديوز في المحافظه.