بحضور محافظ المحافظة مكتب الصحة بالضالع يختتم ورشة الوقاية الشاملة من العدوى وطرق مكافحتها

الجنوب الآن- متابعات

 بحضور محافظ المحافظة العميد علي مقبل صالح ومدير مكتب الصحه والسكان الدكتور اياد صالح عبدالله اختتم اليوم في محافظة الضالع فعاليات الورشة الخاصة بالوقاية الشاملة من العدوى وطرق مكافحتها ، والتي تنفذها إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة والسكان،  

 

حيث استمرت الورشة لمدة أربعة أيام، بدعم من منظمة اليونيسيف وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، دربت عدد (٣٠) عامل صحي يمثلون المرافق الصحية في مديريتي الحصين والشعيب.

 

 وهدفت الورشة التي اقيمت برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، إلى الرفع من مهارات وقدرات الكوادر الصحية في مجال سرعه الاكتشاف المبكر للحالات المرضية المعدية، والتشخيص السليم لها، وطرق الإبلاغ عنها.

 

وخلال الاختتام الورشة التي قامت في قاعة مكتب الصحة بالمحافظة اكد محمافظ المحافظة على أهمية مثل هكذا ورشات تدريبية تعزز من قدرات عمال المرافق الصحية، وبالذات في مجال الترصد الوبائي، لما من شأنه العمل على حماية الناس من عدوى الإصابة بمختلف الامراض.

 

كما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور اياد صالح عبدالله، إلى أن المشاركون في الورشة قد تلقون جملة من المعلومات والمعارف حول مكافحة العدوى ، وكيفية الرصد للاوبئة والأمراض، إلى جانب عملية الإبلاغ والحشد المجتمعي في هذا المجال.

 

وشددت السلطة المحلية بالمحافظة و إدارة مكتب الصحة العامة بالمحافظة، على ضرورة مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد ، بهدف مكافحة كل الأمراض والأوبئة التي تشهد المحافظة انتشاراً لها، مؤكدين وقفوهم إلى جانب الكادر الصحي وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعترض سير أداء مهامهم على واقع الميدان.

 

حضر اختتام الورشة مدير عام المالية الاستاذ عبدالله البيدحي، إلى جانب تواجد مسؤول الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة الدكتور عبدالواحد أبوبكر، ومسؤول الاستجابة السريعة الدكتور جمال القبتري، والدكتور أنور عبدالله صالح، ومدراء إدارات الصحة في المديريات المستهدفة.