الحركة المدنية الديمقراطية تعقد اللقاء التشاوري الثالث بالعاصمة عدن 

الجنوب الآن- متابعات

عقد المجلس التنفيذي الاعلى للحركة المدنية الديمقراطية عصر اليوم بالعاصمة عدن اللقاء التشاوري الثالث . 

 

وخلال اللقاء الذي عقد تحت شعار " البناء التنظيمي المؤسسي في ظل المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات" ، ألقى رئيس الحركة المدنية هاني محمد اليزيدي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين مؤكدا أهمية انعقاد اللقاء التشاوري للوقوف أمام المتغيرات التي تمر بها البلاد و العمل الجاد مع القوى المؤمنة بالتعدد السياسي ، و بناء أسس مقومات الدولة المدنية الحديثة و أن الحركة قائمة على التعدد ومفتوحة أمام الجميع . . مستعرضا أمام الحاضرين العديد من الإنجازات التي حققتها الحركة خلال الفترة الماضية في العاصمة عدن والعمل على تحقيق الأهداف الوطنية التي تأسست من أجلها . . منوها أن اللقاء هو بداية للقاءات وأعمال مستقبلية باذن الله. 

 

وعقب اللقاء التشاوري الذي اثري في النقاشات من قبل المشاركين ، أصدر المجلس التنفيذي الاعلى للحركة المدنية الديمقراطية بيانا أكد فيه " أن الحركة المدنية التي انطلقت في ال10من اغسطس 2013 م في ساحة العروض بخور مكسر ، أطلقت العديد من الفعاليات مع كافة الطيف السياسي والمجتمعي والسلطات المحلية لمعالجة الكثير من القضايا التي تواجه المجتمع ، وفي مقدمتها التعليم ومظاهر حمل السلاح والعشوائيات وتفعيل دور المرأة وحماية الاطفال ، وكذا أعمال النظافة وإزالة مخلفات البناء . 

 

 و أوضح البيان أن للحركة المدنية دور بارز في تنظيم لقاء عدن التاريخي الذي شارك فيه نخب سياسية وفكرية واجتماعية وأكاديمية في 1/5/2019 ، والذي لخص مجمل ما تناولته الندوات التي نظمتها الحركة و أصدرت بيان أوجز الحلول للعديد من القضايا . . وتطرق البيان إلى الأوضاع المتردية التي أدت إلى انتشار الجريمة والمخدرات و تردي الخدمات العامة أهمها الكهرباء التي تنقطع لأكثر من 18 ساعة في مدينة عدن الساحلية والمحافظات المجاورة ، وان الحركة المدنية تؤكد على ضرورة وضع التصور الصحيح لأسباب الفشل وتصدر الشخوص الفاسدة أو الغير مؤهلة بتصوراتها القاصرة بعد أن قدم الابطال التضحيات في تحرير عدن من المليشيات الحوثية . 

 

و أشار البيان أن فقدان المصداقية بسبب الوعود الكاذبة وأساليب الخداع والتزوير الإعلامي تجهيل سياسي متعمد يتحمل تبعاته المؤلمة شعبنا بغية تخديره ، وان من الواجب الوطني الظهور بمشروع سياسي صادق يلامس حاجة الشعب للتنمية والوصول للحياة الكريمة التي يستحقها وينعم بثرواته وموقع بلدة المتميز . 

 

كما أكد البيان ان الحركة المدنية الديمقراطية ما زالت تتطلع لمستقبل مهما بلغت التحديات داعية المكونات والشخصيات المجتمعية إلى الاصطفاف معها ، علما أن الحركة تشكلت من عدة منظمات المجتمع المدنيه وان أبوابها مفتوحة لكل من يرنو لدولة المؤسسات دولة قائمة على الشراكة يسودها القانون والعدالة ترفض كل صور الفساد . 

 

 العاصمة عدن 18اغسطس 2023 م .