بتمويل كويتي ٠٠٠تدشين أعمال مشروع معالجة حالات سوء التغذية بمحافظة لحج

الجنوب الآن (خاص) نظير كندح

نفدت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالتعاون والشراكة مع مؤسسة الأريج للتنمية صباح اليوم بمحافظة لحج مشروع علاج حالات سوء التغذية للأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال دون سن الخامسة والممول من لجنة العالم العربي - جمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت .. 

 

وتستمر أعمال المشروع لمدة شهراً كاملاً ويستهدف ( 130 ) أسرة من الأسر النازحة بمخيمي كندم والخضراء والمجتمع المضيف بمديرية تبن بمحافظة لحج ..       

 

ويأتي هذا المشروع تحت شعار " الكويت بجانبكم " تواصلا للأعمال والمشاريع الخيرية والإنسانية التي يقدمها الأشقاء بدولة الكويت بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج وبرعاية وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن/ أحمد عبدالله التركي .. 

 

وفي تصريحات صحفية خاصة لمركز ( أبين ) الإعلامي أدلى بها مستشار وزير الإدارة المحلية المنسق العام للجنة الإغاثة العليا الشيخ/ جمال بلفقيه ومستشار محافظ لحج مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بلحج أ. عمر الصماتي عبروا فيها عن شكرهم الجزيل لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي والمتواصل لاخوانهم في اليمن في كل المجالات وخاصة الصحة والغذاء والمياه والتعليم ، مشيرين إلى ماتمثله أعمال العربة المتنقلة وخدماتها الصحية لمخميات النازحين والمجتمع المضيف ومشروع معالجة حالات سوء التغذية بين النساء الحوامل والمرضعات والأطفال والافراد وهو عمل يستفيد منه أعداد كبيرة من الأسر سواء النازحة في مخيمات كندم والحمراء أو المجتمع المضيف ، وقدموا شكرهم أيضا لجمعية الحكمة اليمانية وشريكتها مؤسسة الأريج للتنمية على إنجاح هذا المشروع الإنساني ..

 

وأوضح مدير المشاريع الصحية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية أ. وسيم القباطي أن هذا المشروع الذي ينفذ هو واحد من المشاريع التي يساهم فيها الأشقاء بدولة الكويت من خلال جمعية إحياء التراث الإسلامي لمعالجته أوضاع الفئات الاشد إحتياجا من المصابين بحالات سوء التغذية للأمهات الحوامل والمرضعات والأطفال والافراد ، مشيرا إلى أن تدشين أعمال المشروع اليوم تاتي وفق خطة العمل التى تستمر لمدة شهراً كاملاً .. 

 

وختم تصريحه بالشكر للمسؤولين بالسلطة المحلية والوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة على تسهيلهم عمل المشروع .. 

 

من جانبها عبرت رئيسة مؤسسة الأريج للتنمية د. أريج المقطري عن شكرها للأشقاء بدولة الكويت الذين يقفون دائماً إلى جانب شعبنا اليمني وتقديم المساعدات في كل المجالات والشكر موصول لجمعية الحمكة اليمانية لتعاونها وتنفيذها هذا المشروع الحيوي وكذلك الإخوة المسؤولين بقيادة محافظة لحج ومكتب الصحة العامة والسكان وعلى راسه المدير العام د . خالد جابر الذين بذلوا جهودا طيبة وقدموا التسهيلات في سبيل إنجاح المشروع ..

 

حضر التدشين منسقة البرامج والمشاريع الصحية د.كلثوم الناخبي ورئيس قسم المشاريع الصحية بجمعية الحكمة أ. رامي رياض والمدير التنفيذي لمؤسسة الأريج للتنمية د. عبدالمجيد عبدالله بلسود ..