الضالع: إشهار مبادرة مجتمعية لدعم الطالب الجامعي بمنطقة حورة غنية م/الازارق 

الجنوب الآن- خاص

 تم اليوم الأربعاء 16غسطس الإعلان عن اشهار مبادرة دعم الطالب الجامعي بمنطقة حورة غنية بمديرية الأزارق - الضالع.

 

مبادرة شبابية خيريه تهدف الى دعم ومساعدة الطلاب الدارسين من أبناء المنطقة في الكليات والجامعات الحكومية والخاصة.

 

 

تكلل الإعلان عن المبادرة بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية، وعقال ووجهاء وشباب المنطقة، الذين استجابوا للدعوة التي انطلقت كمبارة مجتمعية خيرية تطوعية لمساعدة الطلاب الدارسين. 

 

 

وأكد الشاب بكيل محمد قاسم رئيس المبادرة، أن الهدف من هذه المبادرة هو التخفيف من معاناة الطلاب، وتشجيعهم على مواصلة التحصيل العلمي، في ظل الظروف الصعبة. 

 

 

 

 وأشار بكيل إلى ان المبادرة انطلقت بشكل طوعي، وعمل جماعي، وتجميع مايمكن جمعه من التبرعات وإرسالها للطلاب الدارسين من ابناء المنطقة... داعيا كل الجهات ذات العلاقة وفاعلي الخير الى المساهمة والاستجابه لهذه المبادرة من اجل تحقيق الهدف ومساعدة الطلاب الدارسين في الكليات والجامعات، وذلك لما يمروا به من ظروف صعبة للغاية في ظل التجاهل الكبير من قبل الجهات المسؤولة. 

كما اكد مروان قايد مثنى ان اشهار المبادرة بطريقه رسميه وجهود حثيثه بذلها شباب المنطقه وكل الخيرين. بعد ان اصيغت الاهداف والهيكل الرسمي وبطريقة الاطر القانونيه. 

 

 

كما دعا الشيخ علي زيد المقرعي في كلمة للحاضرين ، الجهات ذات العلاقة والمجلس الانتقالي بالمنطقه والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والتجار واهل الخير بدعم وتشجيع هذه المبادرة وان تتوسع في إطار كل المراكز في المديرية وذلك لتحقيق الهدف وتشجيع الدارسين وخاصة الفقراء لمواصلة التحصيل العلمي من اجل خدمة المجتمع في مختلف نواحي الحياة. 

 

 

واكد صالح محسن احمد في ختام اللقا الى ضرورة الاهتمام بالشباب والطلاب وصرورة مواصلة التحصيل العلمي ومواكبة العصر ويستغلوا كل الفرص المتاحة من اجل خدمة الوطن في شتى مجالات ونواحي الحياة.