توجيهات رئاسية بعودة الحكومة وكبار قيادة الدولة إلى مقرات أعمالهم بالداخل

الجنوب الآن- متابعات

أصدر مكتب رئاسة الجمهورية توجيهات حاسمة للحكومة اليمنية المعترف بها، غداة الاعلان عن المنحة السعودية الجديدة التي بلغت مليار ومائتي مليون دولار.

 

وتضمن التعميم الذي أصدره الدكتور يحيى الشعيبي مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، توجيهات للحكومة والوزراء والمحافظين تقضي بضرورة تواجدهم بمقرات عملهم والالتزام بالدوام الرسمي ابتداء من 6 أغسطس الجاري.

 

وأضاف التعميم أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك، على أن يستثنى المكلفون بمهام رسمية، بناء على موافقات كتابية من السلطة المختصة.

 

ووجه بإلغاء أي تفويضات بالصرف من موازنة الدولة أو موازنات الجهات، على أن يقتصر الصرف على المخولين قانونيا "الوزير أو نائبه، المحافظ، او نائبه، ورئيس الجهاز او نائبه، إلى جانب ممثلي وزارة المالية بالجهات".

 

وأشار إلى أنه في الحالات الاستثنائية يجوز التفويض لأحد قيادات المرفق غير الاستشارين لفترة مؤقتة، لا تتجاوز أسبوعين، ولسقف محدد، وللأغراض الضرورية كالمرتبات وبموافقة رئيس الوزراء.

 

كما وجهت بالتنفيذ الصارم لقرارات مجلس القيادة الرئاسي الصادرة سابقا، فيما يخص التكليفات بوظائف عليا من غير السلطة.

وحث التعميم برفع النتائج خلال أسبوع، وعلى وزارة الخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مراقبة الالتزام بالتنفيذ.

 

وأعلنت السعوية أمس الثلاثاء تقديم دعم اقتصادي جديد للحكومة اليمنية بمبلغ 1.2مليار دولار، من المقرر إطلاق أول دفعة منه بمبلغ 250 مليون دولار خلال اليومين المقبلين.