حلف قبائل شبوة يطالب بتمكين أبناء شبوة من إدارة محافظتهم

الجنوب الآن- متابعات

اشهر صباح اليوم الثلاثاء في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة، حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي بحضور مشائخ واعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة.

 

 

وخلال الاشهار اكد الحلف على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة.

 

 

وبارك الحلف تشكيل المجلس الوطني الحضرمي الذي أتى معبرا عن تطلعات أبناء حضرموت وموحدا لهم ومعززا لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضا وانساناً على مر العصور حيث كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين .

 

 

واكد الحلف على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

 

 

ودعا الحلف الى تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة .

 

 

الجدير ذكره ان محافظ المحافظة عوض بن الوزير وجه الأجهزة الأمنية بمنع إقامة حفل حفل الاشهار في مدينة عتق والذي كان مزمع اقامته امس الاثنين ما اضطر رئاسة الحلف الى نقله الى مديرية مرخة السفلى التي تبعد عن العاصمة اكثر من ثمانين كيلو متر.