الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار رعدية على عدد من المحافظات

الجنوب الآن- متابعات

توقع مركز الأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديد الحرارة على الصحارى والسواحل وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 -44 درجة مئوية. ومن المتوقع أيضاً طقساً حاراً في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 34-38 درجة مئوية.

 

وأشار إلى احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على مناطق من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة ، إب، تعز ، الضالع، شمال لحج.

 

وحسب المركز قد تهب رياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 25- 45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ودعا المركز إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، محذراً سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية ومن عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة في تلك المناطق، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة، كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول الأرخبيل.