اختتام برامج الأنشطة الصيفية في عدد من المحافظات

الجنوب الآن- متابعات

اختتمت في عدد من المحافظات المحررة، فعاليات الأنشطة والبرامج الصيفية، والتي اقيمت برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، وبدعم من صندوق رعاية النشئ والشباب، بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات.

 

 وجاءت البرامج الصيفية في ظل حرص الوزارة ممثلة بقطاع الشباب على إقامة الأنشطة والبرامج الصيفية في عدد من محافظات الجمهورية، لما لها من أهمية في تنمية قدرات الطلاب في المجالات العلمية والعملية والرياضية، واستغلال أوقات الفراغ فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت، اختتام المراكز الصيفية، بحفل أقيم في الصالة الرياضية المغلقة بمديرية الشيخ عثمان، بحضور الوكيل المساعد لقطاع الشباب عبدالله محمد مهيم، ألقيت فيها العديد من الكلمات المعبرة عن مدى السعادة الغامرة والامتنان باختتام هذه المراكز التي تشكل إطارًا اجتماعيًا منظمًا ومهنيًا للطلاب أيام الإجازات الصيفية، والاستفادة من أوقات الفراغ في الأشياء المفيدة والهادفة".

وشهدت الاحتفالية الختامية معرضًا لمختلف الأعمال اليدوية، وفقرات استعراضية لطلاب وطالبات الكشافة وزهرات المدارس بعدن ورقصات متنوعة ومسرحية هادفة.

 

أما محافظة أبين فقد شهدت اختتام فعاليات الانشطة الرياضية والتوعوية والدينية للمراكز الصيفية بالمحافظة، بالصالة المغلقة بعاصمة أبين " زنجبار" بحضور الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة أكرم محمد عشال، الذي أشاد بجهود المشاركين والمشرفين على المراكز الصيفية في أبين، والسلطة المحلية في أبين على مساهمتها الفاعلة لانجاح برامج المراكز الصيفية وظهورها بهذا الشكل المتميز.

وشهد الحفل الختامي تكريم اللجان العاملة بالمراكز الصيفية بشهادات تقديرية وتكريم الفائزون بالمسابقات الرياضية وأصحاب المراكز الأولى في لعبة الكرة الخماسية وتنس الطاولة والبلياردو والجيم والشطرنج ورمي الحربه بالمركز الصيفي بمديرية زنجبار.

 

 فيما اختتمت بمحافظة مأرب فعاليات المركز الصيفي لشباب أمانة العاصمة، بمشاركة قرابة 300 شاب من ابناء نازحي امانة العاصمة، تحت شعار (جيل واعٍ متمسك بعقيدته وهويته)، خلال ثمانية أيام شهدت تدريبات في مختلف المهارات الحياتية وبرامج مكثفة في المجال الثقافي والعلمي واستفادة من الانشطة المتعددة التي هدفت للاسهام في بناء وتوعية الشباب.

 

وفي صعيد متصل، شهدت محافظة لحج اختتام البرامج الصيفية بمشاركة شريحة واسعة من الشباب والفتيات في اربعة مراكز هي: "مركز مدرسة عباس الحسيني اولاد ومدرسة اقبال بنات الوهط ومدرسة خديجة بنات ومدرسة المحيسنية اولاد الحوطة"، تحت شعار : "شباب اليوم مستقبل الغد".

 

وكانت محافظة الضالع قد شهدت أيضا، اختتام الأنشطة والبرامج الصيفية، التي احتضنتها أندية (النصر ، والصمود، والوصل) وتضمنت إقامة العديد من المحاضرات والمواعظ التوجيهية للشباب، ودعت في مجملها لتعزيز قيم المحبة والصدق والتخلي عن العادات السلبية الدخيلة على المجتمع.

 

وفي السياق ذاته، شهدت محافظة الحديدة اختتام برامجها الصيفية التي استهداف قطاع واسع من الشباب والفتيات، في مدينتي حيس والخوخه وتضمنت إقامة الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية، التي تسهم في تحفيز مواهب وابداعات وطاقات الجيل الصاعد وتعزيز ارتباطهم بالولاء الوطني ، والحفاظ على المكتسبات الوطنية.

 

وشهدت محافظة البيضاء اختتام المركز الصيفي بمدرسة الساحة بمديرية نعمان بإقامة نهائي بطولة كرة القدم لفئة الشباب بالمحافظة التي توج ببطولتها فريق الساحة.

 

وفي محافظة حضرموت الساحل أنهى متدربو قادة الفرق الكشفية والإرشادية بالأندية الرياضية ومدارس التعليم الثانوي بمديرية المكلا دورتهم التدريبية النوعية الأولى التي أستمرت خمسة أيام واحتضنتها الصالة الداخلية بنادي شعب حضرموت الرياضي بديس المكلا.

وشهدت الدورة محاضرات وتطبيقات عملية تركزت حول التعريف بأهداف ومبادئ الحركة الكشفية، وخطوات وأسس تشكيل الفرقة الكشفية، وتنظيم وإدارة الفرقة الكشفية، والحماية من الأذى وتوزيع المسؤوليات على أعضاء الفرقة والإلتزام بتطبيق التقاليد الكشفية والتخطيط والتنفيذ للأنشطة الخلوية وتنفيذ كيفية استخدام الحبال والعقد والربطات والدورات وأعمال الريادة وإدارة الإجتماعات وتطبيقات عامة لمحتويات الدورة.