الأرصاد يتوقع أمطار رعدية على عدد من المحافظات وأجواء حارة على الصحاري

الجنوب الآن- متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، غرب الجوف، حجة، المحويت، عمران، غرب وجنوب صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع.

 

وأشار المركز في نشرة جوية، اليوم الخميس، إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحياناً على مرتفعات محافظات لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 

 

 

ولفت إلى أن درجات حرارة مرتفعة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 – 44 درجة مئوية وعلى المناطق الساحلية تتراوح بين 36 – 40 درجة مئوية.

 

 

 

كما توقع أن تكون الرياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تصل إلى أكثر من 45 عقدة، فيما تتراوح ما بين 15 – 35 عقدة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

 

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار، وكذلك الإخوة سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

 

 

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة نهاراً في مناطق درجات الحرارة المرتفعة، منبها من ارتفاع الموج واضطراب البحر أحياناً في السواحل الغربية ومدخل باب المندب والسواحل الجنوبية والشرقية.