اختتام دورة تدريبية حول العنف الرقمي ضد المرأة بأبين

الجنوب الآن - نظير كندح

اختتمت بنجاح أعمال الدورة التدريبية للنساء والخاصة بالعنف الرقمي التي نفذتها مبادرة " وعي " الشبابية ومؤسسة " أبو حاتم بانافع " للأعمال الإنسانية بالتنسيق مع إتحاد نساء أبين ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة في إطار برنامج التمكين الإقتصادي للنساء .. 

 

وفي اختتام أعمال الدورة _ التي أقيمت بقاعة إتحاد نساء اليمن _ ألقت رئيسة مبادرة " وعي " الشبابية أ. إبتسام الشاذلي كلمة شكرت فيها إتحاد نساء أبين على تفاعله مع هذا البرنامج التدريبي ، مشيدة بالمشاركات بالدورة على إلتزامهن بالحضور واستفادتهن من مواضيع الدورة التي ستساعدهن في فتح مشاريعهن الصغيرة ، مثمنة الدعم السخي لمؤسسة " أبو حاتم بانافع " للأعمال الإنسانية .. 

 

من جانبها أشارت الأمين العام لإتحاد نساء أبين أ. عديلة خضر إلى أهمية هذه الدورة التي تزود النساء والفتيات بالمعلومات حول الحماية الرقمية لتجنبهن مخاطر الاختراقات لهواتفهن وأجهرة الإتصال الأخرى ، إضافة إلى تمكينهن من إقامة مشاريعهن في مجال صيانة وإصلاح الهواتف وأجهزة الإتصال ، مشيدة بدور مبادرة " وعي " الشبابية ومؤسسة " أبو حاتم بانافع " للأعمال الإنسانية وجهودهم في هذا المجال .. 

 

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركات في البرنامج .. 

 

الجدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية شاركت فيها ( 25 ) إمرأة وفتاة من مديريتي زنجبار وخنفر تدربن على مدى ( 7 ) أيام متتالية على معارف وعلوم حول العنف الرقمي في قطاع الحماية والتمكين وكيفية تأمين أجهزة الإتصال من الاختراق وطرق معالجة محتوى الفرمات ومسح محتوي البرامج بالكامل وتدريب تحميل النظام وعدد من التطبيقات حول هندسة وبرمجة النظام وفتح وهندسة الجهاز بالكامل ..

 

وهدفت الدورة إلى تمكين المشاركات من إقامة مشاريعهن الصغيرة التي تساعدهن على إدارة حياتهن المعيشية ورفع دخولهن الإقتصادية ..

 

حضر الختام المدير التنفيذي للمبادرة أ. أديب عبده ومنسقة المبادرة أ. رشا عبده ..