جيش الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي بالضرب وقنابل الغاز على المعتكفين داخل المسجد

الجنوب الآن- متابعات

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك عقب صلاة التراويح، من أجل تفريغ المسجد من المعتكفين الذين يرابطون داخل المصلى القبلي.

 

وأوضحت مصادر خاصة من داخل المسجد الأقصى لـ"عربي21"، أن قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد الأقصى، قامت بطرد حراس الأقصى من أمام المصلى القبلي ومن باب المغاربة والسلسلة، منوهة أن جنود جيش الاحتلال المقتحمين قاموا بتفريغ باحات المسجد الأقصى.

 

وأكدت أن "قوات الاحتلال بعدما فشلت في فتح أبواب المصلى القبلي لإخراج من بداخله من المعتكفين، قامت باعتلاء سطح المصلى القبلي".

 

حريق واعتداءات وحشية

 

 

وبثت حسابات ومواقع محلية مشاهد مؤلمة لاعتداءات قوات الاحتلال على المعتكفين، مستخدمين الهروات وأعقاب البنادق في مشهد اعتداءات وحشي.

 

كما اندلع حريق في المصلى القبلي اندلاع حريق في المصلى القبلي جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية والحارقة بكثافة صوب المعتكفين. 

 

https://twitter.com/i/status/1643376940181585921

 

وأفادت المصادر أن "قوات الاحتلال قامت أيضا بتكسير بعض النوافذ، وبدأت بإطلاق قنابل الصوت والغاز على المعتكفين، علما أن هناك من بين المعتكفين المتواجدين في المصلى القبلي نساء وأطفال"

https://twitter.com/i/status/1643382875037880320

 

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بطرد المعتكفين من المسجد الأقصى بقوة السلاح، واعتدت عليهم بالضرب واعتقلت بعضهم، فيما منعت حراس الأقصى من الخروج من غرفة الحراسة.

 

ونبهت المصادر إلى أن "ضباط كبار برفقة قوات شرطة الاحتلال المقتحمة للمسجد الأقصى، وبدعم من المخابرات وقوات الجيش، يتصرفون بجنون داخل المسجد الأقصى"، مؤكدة أن "الوضع داخل الأقصى صعب ومتوتر".

 

https://twitter.com/i/status/1643380743207374854