تدشين الحملة الوطنية ضد البلهارسيا في الازارق بمحافظة الضالع 

الجنوب الآن - متابعات

دشن مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الازاراق محمدصالح المقرعي ومعه د علي محمد عبدالله الشرافي مدير مكتب التربية بالمديرية ومشرف التحصين بالمديرية عبده محمد قاسم ومنسق التثقيف الصحي منصور عواس اليوم حملة الوطنية ضد البلهارسيا والديدان المعوية.في مدرسة الشهيد محمد عواس. 

 

تستهدف الحملة 22156 التي تستمر أربعة أيام من عمر ست سنوات إلى 18 عاماً في عدة مدارس وتجمعات سكانية  بالمديرية. 

 

وفي التدشين ، أكد المقرعي على أهمية الحملة في مكافحة المرض وحماية الأطفال من الأمراض الفتاكة.

 

وحث لجان الفرق الميدانية على تعزيز الوعي المجتمعي لأخذ جرعات البلهارسيا والوصول إلى كافة المناطق والمدارس المستهدفة بما يسهم في مكافحة البلهارسيا في أوساط الفئة المستهدفة.

 

ودعا المقرعي الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم والتوجه للمدارس أو المراكز الصحية واخذ جرعات ضد مرض البلهارسيا بما يضمن إنجاح الحملة ، مؤكداً أن قيادة المديرية ومكتب الصحة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه سير عمل الفرق الميدانية في المناطق المستهدفة.

 

فيما أوضح منسق التثقيف بالمديرية الاخ منصور عواس أن الحملة تستهدف جميع المداراس والواحدات الصحيه مبيناً أن الحملة ينفذها عدد من العمال والمشرفين صحياً ثابتاً ومتحركاً في كافة المناطق المستهدفة.

 

وحث المواطنين في المناطق المستهدفة على التفاعل مع حملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والدفع بأبنائهم نحو المدارس والمرافق الصحية والمواقع المتنقلة لأخذ جرعة اللقاح ضد البلهارسيا والديدان المعوية.