الحوثيون يرفضون تمديد الهدنة ويمهلون الشركات النفطية إلى مساء الأحد للتوقف عن التصدير

الجنوب الآن - خاص

أصدرت جماعة الحوثي الليلة بيان غير مسبوق، طالبت فيه الشركات العاملة في حقول النفط بحضرموت وشبوة ومأرب بالتوقف عن العمل  ابتداءً من غدا الأحد، في رسالة تهديد خطيرة للغاية للمحافظات الثلاث.

 

وهدد بيان الحوثي باستهداف حقول النفط وشركات التنقيب، إذا لم تتوقف عن تصدير النفط، الذي تورد عائداته إلى خزينة البنك الأهلي السعودي. 

 

وتأتي تهديدات الحوثي في وقت تزداد قوته، وتقوى شوكته، في حين تزداد الحكومة اليمنية الموالية للتحالف تفككا وضعفا وتشرذما، بسبب العبث السعودي الإماراتي.

 

ورأى مراقبون أن المسؤولية بدرجة أساسية تقع على التحالف السعودي الإماراتي، الذي لم يحسم المعركة،، أو يعتذر ويخرج من البلاد،  بل أعاق أي جهد لاسقاط الحوثيين، ومنع الحكومة من الذهاب لحلفاء جدد للحصول على السلاح اللازم.

 

وحمل مراقبون، الحكومة اليمنية، مسؤولية تحولها "لخادمة منزل" للتحالف السعودي الإماراتي، ولم تضع مصالح البلاد في المقدمة، ولم تتخذ مواقف شجاعة جريئة أمام عبث وخذلان التحالف.

 

وحذروا من أي استهانة بتهديدات الحوثي، داعين إلى حملها على محمل الجد، فالجماعة التي قصفت منشأة أرامكوا السعودية، ومدن أبو ظبي والرياض، قادرة على استهداف أي منطقة في اليمن.