الإمارات تشتري 20 طائرة مسيرة من نوع "بيرقدار" التركية

الجنوب الآن - متابعة خاصة

تسلمت دولة الإمارات  20 طائرة مسيرة مسلحة تركية الصنع، وسط توقعات بتسليم دفعات إضافية خلال الفترة المقبلة، مع تحسن العلاقات الدبلوماسية بين الخصمين الإقليميين السابقين بدرجة تسمح بإبرام عقود في المجال العسكري.

 

 

وقال مصدران تركيان لوكالة "رويترز" إن شركة التكنولوجيا الدفاعية التركية بايكار سلمت الإمارات 20 طائرة مسيرة مسلحة هذا الشهر. 

 

وأوضح مصدر مطلع على المحادثات أن أبوظبي والرياض تتفاوضان للحصول على طائرات مسيرة (بيرقدار تي.بي 2) من أنقرة، مؤكدا أن أنقرة قررت خلال المفاوضات تسليم الإمارات 20 طائرة مسيرة مسلحة سريعا.

 

وأكد مسؤول تركي كبير أن بلاده سلمت بعض الطائرات المسيرة للإمارات التي تطلب الحصول على المزيد. وقال المسؤول إن السعودية ترغب أيضا في شراء طائرات مسيرة مسلحة وإنشاء مصنع لإنتاجها.

 

يذكر أن الطلب الدولي على الطائرات المسيرة التركية ارتفع بشكل كبير بعد أن أثبتت نجاحها في حسم المعارك لصالح حلفاء تركيا في ليبيا، وأذربيجان، والنجاحات التي حققتها في الشمال السوري، في المعارك التي خاضها الجيش التركي إلى جانب قوات المعارضة السورية. 

 

وبيع هذا النوع من الطائرات إلى دول مثل قطر وليبيا وأذربيجان وأوكرانيا وإيرلندا وباكستان وتونس والمغرب والجزائر والصومال وسلطنة عمان، ودول أخرى أروبية وأفريقية وأسيوية.