الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات ويحذر من تدفق السيول

الجنوب الآن - متابعات

ذكر مركز الأرصاد الجوية، في نشرته اليومية، مساء الجمعة، إن المرتفعات الجوية ستشهد الـ24 ساعة القادمة، طقسا صحوا الى غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خصوصا (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت وحجة).

 

كما أضاف أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية طقسا صحوا إلى غائم جزئيا مع احتمال هطول امطار على أجزاء من سواحل (أبين، وعدن ولحج) وكذلك الساحل الغربي والمرتفعات المقابلة له، وهطول امطار خفيفة على اجزاء من الساحل الشرقي، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية الغربية تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

ولفت المركز إلى ان طقس المناطق الصحراوية صحو إلى غائم جزئيا بوجه عام، حار نسبيا نهارا، والرياح تتراوح سرعتها من 10 الى 15 عقدة تعمل على اثارة الأتربة والرمال.

 

أما أرخبيل سقطرى، فمن المتوقع ان يشهد طقسا غائما جزئيا بشكل عام، والرياح نشطة تصل اقصى سرعة لها 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المركز حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان واخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية نتيجة هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة. وفي ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.