في بيان شديد اللهجة... محافظ شبوة يهاجم حزب الإصلاح ويتهمه بتبني الإنقلاب على الشرعية

الجنوب الآن - متابعات

شن محافظ شبوة عوض الوزير, اليوم الجمعة هجوما حادا على حزب التجمع اليمني للاصلاح الذي طالب الليلة الماضية باقالته على خلفية الصدامات المسلحة التي شهدتها مدينة عتق بين قوات حكومية محسوبة على الحزب ذي التوجه الاسلامي واخرى موالية للمحافظ مدعومة اماراتيا.

 وطالب المحافظ عوض الوزير في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، المجلس الرئاسي بالتحقيق مع قيادة الحزب وحلفائه العسكريين الذين اتهمهم ب"التمرد والانقلاب العسكري" والسعي الى زعزعة أمن واستقرار محافظة شبوة، حد تعبيره.

 وقال ان "بيان حزب الإصلاح؛ تبنى رسميًا -بشكلٍ غير مباشر- التمرد والانقلاب العسكري الواضح على مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية في محافظة شبوة، ويعتبر البيان اعترافًا واضحًا بأنَّ التشكيلات العسكرية والأمنية تم تأسيسها على إيدلوجية مرتبطة بنهج الاخوان المسلمين"، حد قوله.

وكان حزب الاصلاح طالب المجلس الرئاسي في بيان الليلة الماضية بعزل محافظ شبوة، عوض الوزير الذي حمله كامل المسؤولية عن أحداث مدينة عتق. 

 ولوح الحزب بالانسحاب من الائتلاف الحكومي بما في ذلك مشاركته في المجلس الرئاسي والحكومة في حال عدم الاستجابة لمطالبه.

واتهم الحزب المحافظ برفض "كافة الجهود السياسية والاجتماعية والقبلية في احتواء الفتنة وقاد عمليات التحريض والاقتتال بمعية العناصر الخارجة عن القانون وباستخدام أسلحة الإبادة الجماعية بما فيها الطيران المسير ضد أبناء شبوة ومكوناتها ومنتسبي الجيش والأمن، حد وصفه.