*الضالع: أنعقاد ألاجتماع التحضيري لتنفيذ المرحلة الثانية للنشاط الإيصالي التكاملي* 

الجنوب الآن - خاص

عقد مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022م بقاعة المكتب، الاجتماع التحضيري المتعلق بمناقشة آلية تنفيذ المرحلة الثانية من النشاط الإيصالي التكاملي لهذا العام.

 

وفي الاجتماع المنعقد برئاسة د. اياد صالح عبدالله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة تم مناقشة الية تنفيذ المرحلة الثانية للنشاط الايصالي التكاملي للمستوى الثالث لزمام المرافق الصحية والذي سيتم تنفيذه خلال الفترة من 19 – 23 من الشهر الجاري. 

 

ونوقش في الاجتماع الية تنفيذ النشاط الخاص بتقديم الخدمات الصحية للمجتمع كالتحصين والتثقيف الصحي والتغذية وصحة الطفل والصحة ألانجابية, وتم في الاجتماع استعراض الاستعدادات المتعلقة بالنشاط الذي يتم تنفيذة خلال الفترة من 19 – 23 من الشهر الجاري.

 

 وشدد مدير عام مكتب الصحة على اهمية الاعداد والتحضير الجيد لتنفيذ النشاط والاشراف الفاعل من قبل المديريات والمحافظة و الاستفاده منه في رفع نسبة التغطيه بالتحصين وتقديم الخدمات الاخرى

وتطرق المدير العام د. اياد حول بعض الجوانب الهامه المتعلقة بالية تتفيذ النشاط مشددا على اهمية الالتزام برفع البلاغات الى غرفة العمليات بوقتها والى اهمية الحشد الفعال للمجتمع من خلال التفعيل الاكبر لدور الإعلام المرافق للنشاط من خلال بكبرات الصوت التي يجب ان تكون متوفرة على كل سيارة وكذا تفعيل اكثر للمثقفين الصحيين للاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة خلال الفترة من 19 – 23 من الشهر الجاري.

 

 

من جانبه تحدث الاخ/ محسن البهلي نائب مديرعام مكتب الصحة الى دور وعمل المنظمات، فيما اشار الاخ/مثنى سعيد مدير الرعاية الصحية الأولية حول اختيار وتوزيع العاملين الصحيين وعلى اهمية التركيز خلال الاشراف على تنظيم عمل الجلاسات، 

 الاخ/ عبدالقوي حسين مشرف التحصين بالمحافظة استعرض معضم الجوانب الفنية المتعلقة بتنفيذ النشاط منها طريقة حفض اللقاحات وحول سلسلة التبريد بشكل عام وعن اهمية الرفع دون تاخير للاخلاءات..  

 

بعد ذلك تم فتح باب النقاش للحاضرين من مشرفي النشاط الذين استعرضوا بدورهم بعض النقاط المتعلقة بتنفيذ النشاط.. 

 

 

حضر فعليات الاجتماع الاخوه/عبدالله ابوبكر مدير الرقابه بمكتب الصحة ورياض البيدحي مدير الشؤون الادارية بالمكتب وفضل صالح حسين مساعد مشرف التحصين بالمحافظة وهادي محمد ناجي محاسب المتكب ومنسقي البرامج ذات العلاقة ومدرا مكتب الصحة ومشرفي الرعاية والتحصين وبعض منسقي التثفيف في المديريات.