مقتل2 من القادة البارزين والمهاجمين..رواية منسوبة لجندي بالحزام الأمني تكشف تفاصيل الاشتباكات التي اندلعت داخل المعسكر

الجنوب الآن - خاص

قتل نائب قائد الحزام الأمني بالضالع الشيخ وليد الضامئ وقائد اللواء السادس مقاومة محمد الشوبجي وإصابة 9 من أفراد الحزام الأمني، في الاشتباكات التي دارت داخل معسكر الحزام، مساء الجمعة، بين قوات الحزام ومجموعة مسلحة يُعتقد انتماؤها للقاعدة. 

 

وتواترت العديد من الروايات حول ما حدث، وكل رواية لها تفسير مختلف عن الأخرى. 

 

وفي تفاصيل ما حدث قالت رواية منسوبة لجندي بالحزام الأمني، أن قوات الحزام اوقفت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، بمديرية الشعيب، وعندما حاولت القوة تجريدهم من أسلحتهم، رفضوا وطلبوا إيصالهم بأسلحتهم إلى قائد الحزام الأمني أحمد قايد القبة، وسيسلمون أسلحتهم إلى يده. 

 

وأضافت الرواية أن القوة قامت باصطحابهم على متن طقم تابع للحزام ومعهم أسلحتهم، وعندما وصلوا المعسكر تم الاتصال بالقبة، والذي بدوره وجه نائبه، الشيخ وليد الضامئ، الذي كان وقتها في ديوان المعسكر مع قائد اللواء سادس مقاومة، محمد الشوبجي، ووجهه بالخروج إليهم وتجريدهم من السلاح وإدخالهم، وعندما وصل إليهم طالبهم بتسليم السلاح، ومباشرة تقافزوا من على الطقم وانتشروا في ساحة المعسكر، وتحصنوا خلف الجدران والأطقم، وباشروا بإطلاق النار. 

 

وقالت الرواية المنسوبة لجندي الحزام، أن الشيخ وليد سحب مسدسه وحاول أن يطلق النار نحوهم، غير أن المسلحين كانوا أسرع وتمكنوا من قتله قبل ان يطلق النار. 

 

وأشارت الرواية إلى ان قائد اللواء السادس مقاومة محمد الشوبجي واجههم من طاقة الديوان وتمكن من قتل بعضهم، قبل أن يباشره أحدهم بوابل كثيف من الرصاص، التي أصابته إحداهن وقتلته على الفور. 

 

 

وأضافت الرواية أن جنود الحزام استمروا في الاشتباك معهم حتى تمكنوا من قتلهم جميعا، وأصيب 9 من افراد الحزام الامني وبعضهم حالتهم خطرة، وربما توفى بعضهم.