تكريم حفظة القرآن الكريم بمديرية طور الباحة بلحج

الجنوب الآن- متابعات

كرَّم دار الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم بمديرية طورالباحة محافظة لحج عدداً من حفظة كتاب لله الكريم.

 

وفي حفل بهيج اقامته إدارة الدار بمنطقة حبيل السبت بمديرية طورالباحة بهذه المناسبة ومع اختتام العام الدراسي 2021-2022 وبحضور لافت من الآباء واولياء أمور الطلاب والطالبات الدارسين بدار الايمان لتحفيظ القرآن تخلله فقرات متنوعة من الكلمات من قبل إدارة الدار وبعض المعلمين ومن ثم مسابقة في المجال القرآني والعلوم الشرعية .

 

وفي ختام الحفل تم تكريم 4 من طلاب الدار الذين اكمل حفظ كتاب لله عن ظهر قلب للعام الدارسي الحالي وكذلك بعض الطلاب المبرزين في تعلم القرآن الكريم والمتطوعين من المعلمين بالتدريس في حلقات التحفيظ .

 

الجدير بالذكر أن دار الايمان لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حبيل السبت بمديرية طورالباحة جاء كمبادرة ذاتية من قبل بعض المعلمين والشباب لتحفيظ القرآن وتعلم العلوم الشرعية حفاظاً على الصغار من الجنسين من ضياع اوقاتهم بدون أي فائدة وكل من يدروسون فيها يعملون بشكل تطوعي وبدون أي مقابل من أي جهةسواءً رسمية أو مؤسسات اهلية واضافةً لافتقار قاعات التدريس لأهم الوسائل العلمية الحديثة التي قد تساعد الدارسين من تلقي المعلومات بكل يسر وسهوله .

 

ومنذ تأسيسه فقد تخرج نحو 58حافظاً وحافظة وهذا يعتبر انجاز علمي متميز بالرغم من كثرة الصعوبات والتحديات التي تحول في مضاعفة اعداد الدارسين من الجنسين . بحسب آراء الادارة الحالية لدار الايمان لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حبيل السبت بمديرية طورالباحة.