مدير عام طور الباحة يُدشن أعمال سفلتت خط طور الباحة - الوهط

الجنوب الآن-خاص

بتوجية من محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد عبد الله التركي، دشن صباح اليوم الخميس 3مارس 2022م مدير عام مديرية طور الباحة الاستاذ عبد الرقيب البكيري والسكارتير الإعلامي لمحافظ محافظة لحج الاستاذ محمد محيي الدين، بدء العمل في سفلتت طريق طور الباحة - الوهط.

 

حيث جرى تدشين العمل في المقطع الرابع الذي تُنفذة شركة إرم ستار للمقاولات والمتمثل بطول 20 كيلو متر وبتكلفة 2 مليار وتسع مئة مليون ريال يمني.

 

وخلال التدشين قال مدير عام مديرية طور الباحة إننا اليوم نُدشن بدء العمل في المرحلة الآخيرة مرحلة الإسفلت للمقطع الرابع الذي تُنفذه شركة إرم ستار للمقاولات العامة، بطول 20كيلو متر وبتكلفة 2مليار وتسع مئة مليون ريال يمني

 

موضحاً أن العمل جاري على قدماً وساق وبمتابعة مُستمرة من قبل السلطة المحلية بالمديرية في بقية المقاطع الآخرى.

 

ومقدماً شكره لمحافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبد الله التركي ولكل من ساهم وتفاعل من إجل إنجاز هذا المشروع.

 

كما وجه بالشكر الجزيل إلى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن معين ورئيس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين الماس على كل المساعي والجهود التي بذلوها من أجل هذا المشروع الذي أصبح يلامس ارض الواقع.

 

داعياً أفراد المجتمع المحلي إلى تذليل الصعاب وتسهيل أعمال المقاولين أثناء سير العمل بهذا المشروع الذي يُعتبر مصلحة عامة للجميع.

 

 

الجدير بالذكر أن طريق طور الباحة - الوهط من أهم الخطوط الإستراتيجية الذي يربط بين العاصمة عدن ومحافظة لحج وتعز وعدد من المحافظات الآخرى ويحضى بحركة تنقل كبيرة بين المحافظات اليمنية، وتسبب في الأونة الآخيرة في العديد من الحوادث التي أدت إلى خسائر فادحة في العتاد والأرواح نتيجة تهالك الإسفلت وإنتشار الحفريات على طول قارعة الطريق.

 

حيث بلغت المساحة الكُلية للمشروع 80 كيلو متر تقريباً وبتكلفة مالية وصلت إلى 

عشرة مليارات وثلاث مئة وتسعة عشر مليون وثلاث مئة وثمانية ألاف وتسع مئة وسبعون ريال.

 

 

يُذكر أن مدير عام مديرية طور الباحة ومكتب إعلام المديرية واللجنة المجتمعية لصيانة طريق طور الباحة - الوهط كان لهم الدور الأبرز في مناشدة ومتابعة الجهات المُختصة من أجل صيانة وإعادة تأهيل هذا الطريق الإستراتيجي بعد أن توقفت أعمال الصيانة فيه منتصف مارس من العام الماضي.

 

رافقه خلال عملية التدشين. مدير مكتب إعلام مديرية طور الباحة عاصم قائد.