وزارة المالية وكاك بنك يوقعان اتفاقية بخصوص صرف المرتبات

الجنوب الآن-متابعات

عقد اتفاق هام بين وزارة المالية ممثلة بالوزير سالم صالح بن بريك وبين بنك التسليف التعاوني والزراعي ممثلة بالأستاذ حاشد الهمداني المدير التنفيذي لـ كاك بنك .

 

ونص الاتفاق الذي تم في 31 ديسمبر 2021م وتم الكشف عنه اليوم السبت، تولي كاك بنك بتولي صرف مرتبات الدولة .

 

وقضى هذا الاتفاق على تبادل المنفعة بين الطرفين المتفقين مع التزام الطرف الثاني الممثل بـ كاك بنك بتنفيذ جميع الشروط واللوائح التي تم الاتفاق عليها. 

 

 

وستقود هذه الاتفاقية إلى قيام كاك بنك بتحويل رواتب موظفي القطاع المدني (السلطة المركزية – السلطة المحلية)، والأجهزة والهيئات المركزية العاملين في المناطق المحررة وتسليمها للموظفين العاملين فيها (المستفيدين)، بواسطة فروعه في تلك المناطق .

 

حيث ستتم عمليات صرف الرواتب إلى المستفيدين حسب بيانات الصرف المتضمنة اسماء المستفيدين الرباعية والرقم الوطني والمالي والمبلغ المالي المحول لكل موظف والمدرجة ضمن قرص (CD)، والتي سيستلمها من قبل وزارة المالية .

 

وتم منع تسليم أي حوالة في المناطق الغير محررة ويتحمل كاك بنك المسئولية مخالفة ذلك، ويمنع إيداع المرتبات إلى حسابات بنكية شخصية، باستثناء الحسابات الحكومية وبموجب طلب رسمي .

 

إلزام وزارة المالية بإيداع الشيكات في حساب كاك بنك في البنك المركزي، وفي حال عدم توافر السيولة النقدية في البنك يقوم الطرف الثاني بتقديم كامل المبلغ من لديه ويسلمها للمستفيدين خلال 24 ساعة من استلام الاشعار .

 

يلتزم الطرف الثاني كاك بنك بعمل إعلان بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي بنقاط الصرف الخاصة به قبل 24 ساعة من عملية الصرف .

 

يتم تسليم الراتب إلى يد المستفيد شخصياً، أما ورثة المستفيدين يتم بموجب وكالة معتمدة من الجهة مرفق بها صورة (حكم انحصار وراثة – حكم تنصيب عند وجود قاصرين – شهادة وفاة – وثيقة اثبات شخصية للمتوفي والوكيل) .

 

وتبدأ عملية الصرف من تاريخ 20 في الشهر، ومدة الصرف خمسة عشر يوماً (15) تبدأ من أول يوم للصرف، ويلتزم الطرف الثاني بتوريد المبلغ الغير مصروف بشيك حساب أمانات (وزارة المالية) في البنك المركزي .اما ما يتعلق بالنازحين وموظفي ديوان عام الوزارة، وحسابات الأمانات الخاصة بالجهات الأخرى لدى البنك المركزي فيما يتعلق بموظفيها، وإخطار وزارة المالية بنسخة من تلك الاشعارات مع الكشوفات وذلك خلال مدة (خمسة أيام)، من آخر يوم للصرف.