بالوثائق... الخبجي يواصل نشر غسيل الفساد داخل وزارة النقل

كشف الصحفي مشعل الخبجي، عن معلومات جديدة بشأن الفساد الجاري في أروقة وزارة النقل، مستشهدا بوثائق، سرية.

 

وقال الخبجي إن بعض مايتكشف من اللائحة المالية (لهية النقل البري) هي اهتمام المدراء بالبدلات المتعلقة بمدراء المركز الرئيسي للهيئة، ولم تكفيهم السرقات غير القانونية التي تصرف يوميا وشهريا.

 

وبين الخبجي أن نسبة الزيادة غير المنطقية في الحوافز والبدلات (التي يحاولوا إقرارها) تنطبق على مدراء عموم الهيئة وفروعها في عدن فقط، فيما لم تشمل موظفي الموانئ البرية شحن والوديعة وفروع الهيئة بالمحافظات البعيدة والمناطق النائية، رغم ارتفاع الأسعار وتكاليف معيشة الناس، طبقا لكلامه.

 

واستطرد الخبجي: كما يتلخص من الزيادات في اللائحة المالية أنها كتبت لنهب المال العام وليس لتحسين أداء العمل على الإطلاق، معلقا بقوله: إن المؤسسة التي نسبة الباب الأول فيها (الأجور والبدلات) أكثر من ٣٠٪ تعتبر مؤسسة فاشلة.

وأردف الصحفي الخبجي: كل ذلك بدلا من البحث عن تطوير العمل في الموانئ البرية ورفع إيراداتها وشراء أصول وبناء مبنى للهيئة، بدلا من تبذير الأموال بهذه الطريقة التي لن يستفيد منها غير الوزير وحاشيته ويشاركة قيادة ومدراء العموم في مركز الهيئة وحواشيهم وفرع عدن فقط، حسب كلامه.

 

وأشار الخبجي إلى أن موظفي الموانئ البرية البعيدة وفروع الهيئة بالمحافظات والمناطق النائية أصبحوا وحسب ما يعتمل مجرد محصلين أموال لصالح هذه الشلل الفاسدة والفاشلة وليس للصالح العام إطلاقا.

 

واستدل الخبجي بقوله: كان رئيس الهيئه يستلم حوافز شهريه بمبلغ 386000 ومقترح الفساد الجديد حسب ما تكشفه اللائحة الجديدة سيستلم 685000 إضافة لتفاصيل أخرى كثيرة، وقد يستلم مدير إدارة أكثر من مدير عام ميناء بري، مضيفا: الأسوء تم تقليص بدلات مدير عام ميناء بري ومضاعفتها لمدير في المركز (مدير ادارة في شحن كان يستلم 280 ألف يتم تعديله باللائحة الفضيحة الجديدة إلى 225 الف ريال).

 

ولفت الخبجي إلى أن نسبة الزيادة لبقية الدرجات الوظيفية وعموم موظفي الموانئ البرية وفروع المحافظات تقارب (اللاشيء) بينما يرتفع في مركز الهيئة وفرع عدن.

وكان الخبجي قد تعرض للفصل من عمله في ميناء شحن البري، على خلفية نشره وثائق تدين وزير النقل وعدد من مسؤولي الوزارة بالفساد ونهب المال العام. 

https://www.facebook.com/100015784814519/posts/1167959180406898/?app=fbl

https://www.facebook.com/100015784814519/posts/1167954000407416/?app=fbl