الحريزي يحذر من جلب مليشيات من خارج المهرة ويؤكد أن لديهم قوة مدربة ومجهزة لأي طارئ الى جانب السلطة المحلية

الجنوب الآن-متابعات

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي في المهرة الشيخ علي سالم الحريزي جاهزية أبناء المحافظة للدفاع عنها وحمايتها من غزو ميلشيا الانتقالي (ذراع الإمارات).

 

 

 

جاء ذلك خلال لقاء موسع بالقيادات الميدانية والمندوبين والهيئة الاستشارية وقيادة الاعتصام في مديريات المحافظة، للوقوف على مساعي مليشيا الانتقالي الهادفة للسيطرة على المحافظة.

 

 

 

وأكد الشيخ الحريزي أن أبناء محافظة المهرة لن يسمحوا للمجلس الانتقالي بالسيطرة على المحافظة ونشر الفوضى فيها, مشيرا إلى أن أبناء المهرة سيحمون محافظتهم بشتى الوسائل والطرق, مهما كانت التضحية والخسائر.

 

 

 

وحذر الحريزي المجلس الانتقالي من جلب قوات وميلشيا من خارج المحافظة, لافتا إلى أن أبناء المهرة جاهزون لمواجهة كافة التحديات والمخاطر التي تحاك ضد المحافظة.

 

 

 

وأضاف الحريزي أن أمام الأحزاب السياسية والمكونات المهرية والقبلية مسؤولية كبيرة لتجنيب المحافظة الصراعات والانزلاق في الاقتتال.

 

 

 

ولفت الحريزي إلى أن تصريحات عناصر الانتقالي الأخيرة تكشف نواياهم السيئة تجاه محافظة المهرة, مؤكدا أن أبناء محافظة المهرة مجمعين على تجنيب المحافظة الفوضى والاقتتال.

 

 

 

وجدد الشيخ الحريزي تأكيده الوقوف أمام دعوات الانتقالي بحزم, مبينا أن موقف الانتقالي ضعيف بالمحافظة من خلال طلبهم قوات ومليشيا من خارج المحافظة.

 

 

 

وبيّن الشيخ الحريزي أن خطابات المجلس الانتقالي واضحة للعيان, من خلال مطالبتهم باستقدام ميلشيات من الضالع والمحافظات الجنوبية الأخرى, لافتًا إلى أن الانتقالي مجرد أقلية في المهرة وأنه لا يوجد لهم أي تأثير يذكر, غير محاولات بائسة سيجرون معها أذيال الهزيمة والانسحاب.

 

 

 

وذكر الشيخ علي سالم الحريزي أن لديهم في لجنة الاعتصام قوة مدربة ومجهزة بكافة الإمكانيات, وأنهم مستعدون لأي طارئة وإلى جانب السلطة المحلية والأجهزة الأمنية ومتى ما استدعى ذلك وفي الوقت المحدد.

 

 

 

وبحسب الحريزي، فإن التحالف السعودي الإماراتي يعمل على جر أبناء المهرة إلى الاقتتال, مضيفا أن السعودية تحاول، عبر مالها، إيقاع المهرة في الفوضى من خلال أدواتها المعروفة لدينا وللعالم.

 

 

 

ودعا الشيخ الحريزي السعودية إلى ترك المهرة وشأنها لتعيش بسلام وآمان كما هي عليه دائما في احتضانها وتعايشها السلمي مع كافة أبناء اليمن دون تفرقة, مؤكدا في ذات الوقت أن أبناء المهرة لن يرضخوا لمخططات قوى الاحتلال ولن يسمحوا بتمزيق نسيجهم الاجتماعي الواحد.

 

 

 

وجدد رئيس اعتصام المهرة المطالبة برحيل كافة القوات الأجنبية من المحافظة وبدون شرط أو قيد, مؤكدا الاستمرار في النضال ضد تواجد القوات الأجنبية بالمحافظة حتى رحيلها.

 

 

 

وأشار إلى أن موقف وأهداف لجنة الاعتصام ومن خلفها أبناء المحافظة, واضح الرؤية والمعالم ومتمثل في المطالبة برحيل القوات الأجنبية.

 

 

 

ودعا الشيخ الحريزي السعودية إلى رفع يديها عن المنافذ والموانئ والكف عن حصار ومضايقة اليمنيين في عيشهم.

 

 

 

وفي مطلع يناير الجاري، أعلن فرع الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا في المهرة، أنه يسعى"لتجنيد خمسة آلاف جندي من أبناء المهرة بعيدًا عن الشرعية، إضافة إلى تسجيل وفتح معسكرات ومراكز تدريب عسكرية، كما دعا لإغلاق ميناء نشطون ومنفذي شحن وصرفيت، خلال الأيام القادمة، فضلًا عن طرد النازحين من أبناء المحافظات الشمالية.