رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بقيادة البنك المركزي ووزارة المالية ويبشر بانفراجة قريبة

الجنوب الآن-وكالات

ترأس رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك إجتماعا في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم السبت، اجتماع ضم قيادة مجلس إدارة البنك المركزي اليمني الجديدة ووزارة المالية والجهات التابعة لها، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

 

وبحسب وكالة سبأ فقد تدارس الاجتماع الذي ضم وزير المالية سالم بن بريك ومحافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب، مستوى تنفيذ الإصلاحات في الجوانب المالية والنقدية وتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة والخطوات اللاحقة لاستمرارها بالتوازي مع سياسات الحكومة لتخفيف معاناة المواطنين المعيشية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

 

وشدد الاجتماع على أهمية الارتقاء الى مستوى الآمال والتطلعات الشعبية في الإصلاحات الجارية والمخططة في المجالات المالية والاقتصادية، وتنفيذها وفق الحطة الزمنية المحددة مهما كان حجم التحديات والصعوبات.

 

وناقش الاجتماع التنسيق القائم بين السياسة المالية والنقدية وجوانب التكامل لضبط أسعار صرف العملة الوطنية وتعزيز الإيرادات العامة، ومعالجة أوجه القصور في الجوانب الإدارية بشكل عاجل، اضافة الى مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة.

وبشر رئيس الوزراء بانفراج كبير في الوضع الاقتصادي في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين. 

وقال عبدالملك خلال الاجتماع إن الاوضاع ستشهد انفراجة كبيرة في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين، مشيرا إلى أنه سيحقق النصر في المعركة الاقتصادية بالتوازي مع التقدم العسكري، بحسب وكالة "سبأ".

 

ولفت إلى أنه تم تنفيذ اتفاق البنك المركزي ووزارة المالية بوقف التمويل التضخمي لعجز الموازنة التي أثرت على استقرار سعر الصرف وارتفاع معدلات التضخم.