محافظ عدن يدشن صرف التعويضات للمتضررين من أحداث كريتر

الجنوب الآن-متابعات

دشن محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، صرف التعويضات لمتضرري أحداث كريتر الأخيرة.

جاء ذلك خلال لقائه، بمبنى السلطة المحلية في مديرية المعلا، عددا من المتضررين، بحضور اللجنة الخاصة بالتعويضات برئاسة المهندس عدنان الكاف وكيل العاصمة عدن لشؤون التنمية، والأستاذ عبدالفتاح القطيبي وكيل العاصمة عدن، ومدير مكتب الإنشاءات وليد الصراري، ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي.

 

وفي كلمة خلال اللقاء، عبّر المحافظ لملس، عن أسفه للأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة كريتر العريقة، التي عرفت منذ القدم ببساطة ساكنيها وتعايشهم ضمن نسيج اجتماعي مترابط، ولكن البعض حاول أن يعكس صورة مغايرة عن تلك السمات التي اتصف بها سكان هذه المدينة.

 

وأكد المحافظ لملس أن السلطة المحلية ستعمل جاهدة لإعادة كريتر إلى حلتها التاريخية الجميلة، وستهتم بترميم شوارعها التاريخية بمساعدة جميع أبناء العاصمة عدن.

 

وتابع المحافظ لملس حديثه قائلاً:" عدن مدينة سلام وتعايش، وأمنها واستقرارها، مسؤولية الجميع، ولن يكون في عدن غير القوات الأمنية المعنية بحفظ الأمن، وأما غير ذلك من المظاهر المسلحة، ومن الأطقم والعربات التي تأتي من خارج عدن، والتي ليس لها علاقة بعدن، فصوتنا مع صوت المواطن لرفض كل ما يخل بالأمن والاستقرار".

 

وخاطب المحافظ لملس الحاضرين بالقول:" مهما كانت التعويضات، فلا يمكنها أن تعوّض خسارة الأرواح التي فُقدت، ومع ذلك حرصت السلطة المحلية على جبر الضرر والتوجيه بالحد الأعلى"، مبينا أن عملية الرصد والتقييم كانت تكاملية بين اللجنة المعنية مكتب الأشغال العامة والطرق، والإدارة للمرور .

 

ومن جانبهم تحدث المتضررون، أن الأمان والاستقرار هو أكبر تعويض، وهو الأولوية بالنسبة لهم، مشيدين بهذه الخطوة، ومقدمين في السياق شكرهم وتقديرهم للمحافظ للملس وللجنة التي كُلفت بالرصد لاهتمامها ونزولها المستمر.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة رفعت في تقريرها، تضرر خمسة مساكن، و41 سيارة منها 12 تعرضت للاحتراق بشكل كامل، و29 سيارة تضررت جزئيا.

 

حضر اللقاء نائب مدير مكتب محافظ العاصمة عدن عدن أمجد الحسيني.