تفاصيل جريمة قتل احد مزارعي القات بالضالع على يد جندي في ألوية المقاومة الجنوبية

صورة الضحية

الجنوب الآن-خاص

قتل أحد مزارعي القات في منطقة حمان بالفاخر شمال مدينة الضالع، يوم الخميس الماضي، برصاص أحد أفراد اللواء الأول مقاومة جنوبية، على خلفية خلاف على تخزينة قات. 

 

تفاصيل الحادثة

قال شهود عيان أن الجندي في اللواء الأول مقاومة هشام عبدالحكيم وعدد آخر من الجنود نزلوا إلى الحائط وبداوا بقطف القات، ونحن بدورنا قمنا بتقبيل رؤسهم، وترجيناهم أن يتوقفوا، عن الإعتداء على الحائط غير أن الجندي هشام عبدالحكيم فارع ندب وسط الحائط، وقطف كمية كبيرة من القات.

 

وأضافوا في حديث خاص لـ"الجنوب الآن" : بعد ان أكمل الجزء الأول من الحائط، وانتقل الى الجزء الآخر قال أحد العمال الذين كانوا يقومون بقطف القات، يا أخي أبقي لنا تخزينة فقط، التفت الجاني أمامنا، وسبنا وسب أمهاتنا، وهدد بقتلنا جميعا، وعلى الفور صوب بندقيته نحونا، وأطلق وابل من الرصاص بشكل عشوائي، وأحد الرصاصات أصابت بليغ بيرق صاحب حائط القات، وأردته قتيلا على الفور، ولولا لطف الله لكنا جميعا بين قتيل وجريح.

وفي سياق متصل قال مصدر خاص لموقع "الجنوب الآن" أن قائد الحزام الأمني العميد أحمد قايد القبة، والعقيد في اللواء الرابع قوات احتياط عبدالرحمن المسني، القوا القبض على الجاني وتم إيداعه سجن الحزام الأمني بسناح.

وأكد شهود عيان أن هذه الجريمة ليست الأولى وقد لا تكون الأخيرة، ما لم يقم قيادة الجيش والحزام الأمني بمسؤوليتهم تجاه أبناء هذه المناطق، التي تتعرض أملاكهم للنهب والعبث، من قبل بعض الأفراد.

 وقال مواطنون أن هذه التصرفات والجرائم غالبا ما تكون تصرفات فردية من قبل بعض الأفراد، لكن تواطئ قيادات القوات التي ترابط في جبهات قعطبة، شجع بعض المنفلتين على ارتكاب مثل هذه الجرائم، والتمادي في الإعتداء والبلطجة على المواطنين وعلى ممتلكاتهم.

 

غضب وتنديد بالجريمة

 

ولاقت الجريمة غضب واسع في أوساط الموطنين، وبعض نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبروا عن رفضهم لمثل هذه الجرائم، ومطالبتهم الجهات المسؤولة، والشرفاء في قوات الجيش الوطني والحزام الأمني، بإنصاف المواطنيين وحماية أملاكهم، التي تتعرض للعبث والنهب بشكل شبه يومي، من قبل أفراد في تلك القوات، المرابطة في جبهة الفاخر وما حولها. 

وحذر نشطاء من إنعكاس مثل هذه الممارسات على تماسك الجبهة وعلاقة المقاتلين بالحاضنة الإجتماعية، التي قد يستغلها الحوثيون لإيجاد ثغرة للتسلل من خلالها وتحقيق مكاسب على الأرض.