قبيلة باعوضة تكشف ملابسات مقتل أحد أبنائها في سجون عدن..

الجنوب الآن-متابعة خاصة

كشفت قبيلة باعوضة ملابسات مقتل أحد أبنائها في أحد سجون العاصمة عدن، التابعة للمجلس الإنتقالي.

وقالت القبيلة في بيان "أن السلطات الأمنية في عدن اعتقلت الشاب حسن عبدالله ناصر باعوضة، بعد عراك نشب بينه وبين أحد موظفي شركة النفط.

وحملت القبيلة مدير أمن عدن المسؤولية الكاملة لماحصل لإبنها،..مهددة بالقيام بواجبها في الدفاع عن أبنائها وحقوقهم، في حال لم تقم السلطات بواجبها في الكشف عن ملابسات الجريمة وتسليم الجناة إلى العدالة لينالوا جزائهم.

بيان القبيلة كما أوردته وسائل إعلامية

قبل أسبوع من اليوم اعتقلت السلطات الأمنية في عدن ولدنا الشاب حسن عبد الله ناصر عمر باعوضة بعد حراك نشب بينه وبين أحد الموظفين بشركة النفط، وعلى أثر ذلك تم نقل ولدنا إلى قسم شرطة المعلا 

 ومن ذلك الحين ونحن نتردد على قسم شرطة المعلا، وتفاجئنا أمس الخميس بإبلاغنا أن جثة ولدنا موجودة بمستشفى الجمهورية وأنه عليكم الذهاب هناك لاستلامها.  

 وبعد التأكد من الأمر علمنا لاحقا أن وفاة ابننا كانت داخل زنزانة شرطة المعلا بعد أن وضع في زنزانة انفرادية.  

 

 وعليه تستنكر قبيلة ال باعوضة هذا الفعل الإجرامي المشين وتحمل مدير أمن عدن كامل المسؤولية لما حصل لابننا، وتطالب قبيلة باعوضة محافظ عدن أحمد لملس والسلطة الأمنية في محافظة عدن بالكشف عن قتلة ولدنا وتسليمهم للعدالة جزاء بما اقترفوه من سجن وإزهاق روح ابننا.  

 

 كما أنه إذا لم تقم السلطة في عدن بواجبها المسؤول تجاه الجريمة التي حصلت لأبننا فإن الشرع والعرف يكفل لقبيلة ال باعوضة الدفاع عن حقوق أبنائها بالطرق الذي نراها مناسبة لرد الاعتبار لنا ككيان حي في المنطقة.